Thursday, September 22, 2016

فوائد الزنجبيل في انقاص الوزن الزائد والتخسيس

فوائد الزنجبيل في التخسيس وحرق الدهون الزائدة فى الجسم

يفضل تناول الزنجبيل الطازج حيث يتعرض للاصابة بالتسوس اذا تم تخزينه لمدة زمنية طويلة, ولا يستخرج الزنجبيل من التربة الا بعد أن تذبل أوراقه ولا يتم طحنه الا بعد تجفيفه بالكامل.

فوائد الزنجبيل فى التخسيس وانقاص الوزن الزائد

من بين أهم فوائد الزنجبيل في التخسيس أنه ينظم عملية التمثيل الغذائى والهضم ويريح المعدة حيث أكدت الدراسات أن تحسين عملية الهضم يساعد بشكل أكبر علي خسارة الوزن بسبب رفع معدلات حرق السعرات الحرارية وزيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم.

كما يتميز الزنجبيل بمفعول رائع ومدهش بالفعل فى حرق الدهون الزائدة المخزنة فى مناطق متفرقة من الجسم وخصوصا منطقة البطن (الكرش) ومنطقة الأرداف. وبالتالى فهو يساعد بقوة فى ننحيف الجسم وذلك بفضل الحرقة اللاذعة التي ثبت علمياً أنها لها أهمية كبيرة في حرق الدهون.

طرق استخدام الزنجبيل في التخسيس: للحصول على فوائد الزنجبيل فى التخسيس يمكن استخدام احدي الوصفات التالية:

- غلي الزنجبيل مع القرفة وتناول كوب منهما بعد وجبة الطعام بشكل مباشر.

- يمكن الاستفادة من فوائد الزنجبيل في حرق الدهون وذلك بدهن المناطق التي تعاني من البدانة بغليه في مقدار مناسب من الماء ومن ثم تصفيته واضافة ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من اللوز المر وملعقة أخري من ماء الورد بالاضافة إلي كريم مرطب ثم دهن المناطق المرغوب ازالة الدهون الزائدة منها لفترة حتى يمتصه الجلد بشكل جيد ثم يشطف الجسم لازالة بقايا الخلطة.

ولا تنتهي فوائد الزنجبيل عند حرق الدهون فقط فمن بين أهم فوائد الزنجبيل أنه يمنع الإسهال ويحمي من الغثيان والقيء أثناء فترة الحمل أو السفر عن طريق وسائل المواصلات المختلفة. حيث أنه مفيد بشكل عام لاضطرابات المعدة.







No comments:

Post a Comment